شبكة منتديات المقاطرة

هلا وغلا ......
مرحبا بضيوفنا عدد ما خطته الأقلام من حروف
وبعدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
.. منتدى شباب المقاطرة...

المنتدى الرسمي لشباب وقبائل المقاطرة وعموم ابناء اليمن الكرام للتواصل والتعارف فيما بينهم


    مالا تعرفه عن الماسونيه

    شاطر

    نوح الطيور
    عضو نشط
    عضو نشط

    الاوسمه
    عدد المساهمات : 27
    نظام نقاط : 13482
    تاريخ التسجيل : 12/02/2011

    مالا تعرفه عن الماسونيه

    مُساهمة من طرف نوح الطيور في 19th يوليو 2011, 3:13 pm


    بسم الله الرحمن الرحيم


    كلنا نسمع بالماسونية ولكن لانعرف ماهي قوانينها
    ومتى انشئت ومادا تضم
    اليوم انا بدي اعطيكم الجزؤ الاول من الماسونية
    وعلاقتها باليهود و الطبقة المستنيرة

    كَشف لغز الشَر الأعظم..(1)..(( معلومات خطيرة جداً عن الماسونية و الطبقة المستنيرة ))

    لربما كان التاريخ الأسود لليهود نقمه عليها

    و لربما ارتكبت اخطاءا كثيره في ما مضى

    و لكن الماسونيه تعلمت من تجربتها جيدا

    على مدى عقود لم تذكر الماسونيه كمنظمه فعاله في اوروبا كثيرا , و لكن ظهرت عده اخويات سريه في العصور الوسطى , كانت سريتها و غموضها احد اهم الأسباب لربط المؤرخين ظهورها بالماسونيه , بالأضافه إلى الجانب اليهودي أيضا.
    و أعتقد أن هذه الأخويات كانت عباره عن تجارب لأعاده إحياء الماسونيه ليس إلا , او إعاده بعثها ( سمها ما شئت ) , إلا أن هذه التجارب تكللت أخيرا بالنجاح في عام 1717 م .

    في 24 حزيران 1717، حين اتحدت أربعة محافل لندنية هي "الإوزَّة والمشواة"The Goose and the Gridiron و"التاج" The Crown و"شجرة التفاح" The Apple Tree و"الطاس وعناقيد العنب" The Rummer and Grapes فيما أسمته آنذاك "محفلاً أكبر"، فكان أول محفل أكبر من نوعه حتى ذلك الحين. وانتخبت أول "معلِّم أعظم" لها، كان حينئذٍ أنتوني ساير، الذي تلاه في العام 1718 جورج باين، ثم جان تيوفيل ديساغولييه (الفرنسي الأصل)، لتعود الرئاسة من بعدُ إلى جورج باين، ثم دوق مونتاغو في العام 1721، الذي شهدتْ الماسونية الإنكليزية في عهده، وعلى يده، انتشارًا واسعًا.
    وكان في 17 كانون الثاني 1723 إقرار دساتير أندرسُن، أو ما سُمِّيَ وعُرِفَ بـدساتير الأخوية القديمة والمحترمة للبنَّائين الأحرار والمقبولين, تلك القواعد التي أضحت، منذ ذلك الحين، ولم تزل تُعتبَر إلى اليوم، النصَّ الأساسي، إن لم نقل دستور الماسونية المعروض للناس و للأعضاء الصغار !

    ثم انتشرت الماسونية بعد هذا انتشار النار في الهشيم في أوساط النخب الأوروبية ، التوَّاقة إلى التحرر الفكري والانعتاق من جور كنيسة تلك الأيام وجمودها؛ فتوالدت محافلُها وتشعبت. فكانت محافل أخرى جديدة في إنكلترا واسكتلندا وإيرلندا. ثم انتقلت بعد هذا إلى القارة الأوروبية، ومنها إلى مختلف أصقاع المعمورة .

    هذه مقتطفات من كتاب الدساتير لجيمس أندرسن

    1- في ما يتعلق بالألوهيه و الدين

    "بحكم التزامه،يُعتبَر الماسوني مجبرًا، بالخضوع للقانون الأخلاقي؛ وإن كان فهم فنَّه جيدًا فإنه لن يكون أبدًا ذلك الملحد الأبله، ولا ذلك المتحرر اللاديني."
    "رغم أنه في الأزمنة الغابرة كان إلزاميًّا، وفي أي بلد، أن يعتنق الماسون ديانة ذاك البلد، أية كانت هذه الديانة، فإننا نجد أنه من الأنسب عدم إلزامهم بأية ديانة تحديدًا، إنما تلك التي يتفق حولها جميع البشر، وأن تكون لهم كامل الحرية فيما يتعلق الأمر بآرائهم الخاصة. بالتالي، يكفي أن يكونوا أناسًا طيبين ومخلصين، أناسًا أصحاب شرف ونزاهة، وذلك أيًّا كانت الانتماءات الدينية أو القناعات التي تميِّزهم."
    "هكذا تصبح الماسونية مركز اتحاد ووسيلة لإقامة علاقات صداقة بين أشخاص كانوا بقوا متفرقين لولاها."

    ملاحظات ( في جمله (رغم أنه في الأزمنة الغابرة كان إلزاميًّا، وفي أي بلد، أن يعتنق الماسون ديانة ذاك البلد، أية كانت هذه الديانة، فإننا نجد أنه من الأنسب عدم إلزامهم بأية ديانة تحديدًا ) نلاحظ , الإصرار على نظريه قدم الماسونيه !! )

    إلا أن الغريب هو ذكره أن الماسوني كان مجبرا لإعتناق مذاهب و ديانات البلد المقيم به في أزمنه قديمه ؟؟

    هل يشير الى تنصير اليهود بمحاكم التفتيش في اوروبا , أم أن اهداف الماسونيه تتطلب أن يكون هناك تمويه في موضوع الدين ؟؟
    إن علاقه الطبقه البرجوازيه ( عماد الماسونيه في تلك الحقبه ) بالكنسيه تجعل من عدم الأصرار على دين بمثابه الضوء الأخضر للألحاد , و الوضع التاريخي يجعل هذا البند أمرا بالتحلل من الدين و ليس إعطاء هامش حريه فقط !
    و ما أستغربه الحديث عن انتشار الماسونيه بهذا الشكل لدرجه تباين الديانات بين المناطق , طارحا تساؤلا مهما و هو مدى إنتشار الماسونيه في القدم؟؟

    2-فيما يتعلق بالسلطه المدنيه و التبعيه لها

    يُعتبَر الماسوني في الواقع تابعًا مسالمًا في كلِّ ما يتعلق بالسلطات المدنية، وأينما كان مقرُّ إقامته أو عمله؛ وبالتالي، لا يُفترَض أن يتورط على الإطلاق في أية مؤامرة أو تآمر يمسُّ سلامة الأمة ورفاهيتها، ولا أن يتصرف بشكل غير لائق تجاه الحكام التابعين. إن الحرب وسفك الدماء، والثورات، كانت دائمًا مُضِرَّة بالماسونية."
    ... ... ...
    "إذا حصل وتمرد أيٌّ من الأخوة ضد الدولة فإنه ينبغي عدم تشجيعه على ذلك، والتعامل معه في نفس الوقت برأفة، وكإنسان بائس الحال. وفي حال لم تتم

    إدانته بأية جريمة فإنه ليس بوسع الأخوية الوفية – التي يُفترَض فيها أن تستنكر التمرد، من أجل عدم إثارة السلطات القائمة، وعدم إعطائها أيَّ مبرر سياسي يثير الشكوك – طرده من المحفل، بحكم كون العلاقات التي تربطهما علاقات لا تنفصم عراها

    ملاحظه
    ربما يكون هذا البند هو اهم بند يضرب بكل الدستور الماسوني المزعوم حقا بعرض الحائط جاعلا منه ورقه تنفع مع حالات لا تعرف شيئا إسمه تاريخ ,
    و كما سيتم العرض سوف نلاحظ أن الماسون ( الذين قسموا المؤامرات الى شريره و خيره في هذا البند !!! ) كانوا احق الناس بلقب المتآمرين .

    3- السلوكيه داخل المعبد ( عفوا المحفل ) !

    لا تدعو لخلافاتكم كأفراد أو لصراعاتكم أن تعبر عتبة هذا المحفل؛ وتجنبوا خاصةً أية نقاشات حول الديانات، والقوميات والسياسة، لأنه معروف أنه، بحكم كوننا ماسونًا، فإننا لا ندعو إلا لتلك الديانة العالمية التي ذكرنا أعلاه. ولأننا أيضًا من كلِّ الأمم واللغات والأعراق، فإننا نتجنب السياسة التي لم تؤدِّ في الماضي إلى ازدهار المحافل ولن تؤدي إلى ذلك في المستقبل"
    ملاحظه

    لماذا توحي لي جمله ، فإننا لا ندعو إلا لتلك الديانة العالمية التي ذكرنا أعلاه إلا بتعبير واحد
    وهو
    ( النظام العالمي الجديد )
    هل تعرفون ماهو الحلفان او القسم الذي يؤديه الماسوني
    قبل ان يدخل الماسونية
    القَسَم المخيف للأعضاء
    • التّسع مؤسّسين كان عليهم أن يقسموا قسمًا مفزِعًا :
    o أنا , ( فلان , ابن فلان) , أقسم باللّه , بالكتاب المقدّس و شرفي , و قد أصبحت عضواً من تسع مؤسّسين للجمعيّة , القوّة الخفية , ألزم نفسي يأن لا أخون إخوتي الأعضاء في أي شيئ قد يضرّ بشخصهم , ولا لخيانة أي شيء بخصوص قرارات الجمعيّة . ألزم نفسي بأن أتّبع مبادئها , و أن أدرِكَ جيداً القرارات المتتالية المعتَمَدة من قِبَلكم , التّسع مؤسّسون , بالطّاعة و الدّقّة , بالحماسة و الإخلاص . ألزم نفسي أن أعمل لزيادة في عدد أعضاءها . ألزم نفسي بأن أهاجم أيّ شخص يتّبع تعاليم يسوع الدجّال و لمكافحة أتباعه حتّى الموت . ألزم نفسي بألا أفشي أياً من الأسرار التي حُفِظَت بيننا, نحن التّسع : لا بين الدّخلاء و لا بين الأعضاء المنتسبين .
    o إذا ارتكبت اليمين الكاذبة و خيانتي مؤكّدة في أننيّ قد كشفت أياً من الأسرار أو أي نص من نصوص القوانين المحفوظة حفظاً بيننا و بين ورثتنا , فعندها سيكون لدى لجنة الثمانية كل الحقّ بقتلي بكلّ الوسائل المتاحة
    معنى أدوات و رموز الماسونية

    • شرح الملك أغريبا معنى الأدوات و الرّموز التي استُخدِمَت في الماسونية :
    o تعرفون الآن بأننا يجب أن نجعل الجميع يعتقدون بأن جمعيّتنا قديمة جدّاً... سنؤكّد هذا الغشّ باستعمال أدوات البناء التي استعملهل حيرام (Hiram) المهندس المعماريّ في بناء ( هيكل سليمان) , مثل الكوس ( زاوية النجّار ) , البوصلة , الجاروف , الموازين , المِطرقة , إلخ , كلّ الأشياء المصنوعة من الخشب و التي كان حيرام ابيف (Hiram Abiff) يملكها . ( صفحة 62 ) .
    o "...كلّ جلسة ستُفتَتح بالضرب ثلاث مرّات بالتّتابع بهذه المطرقة ,, لهذا سنتذكّر إلى الأبد خلال القرون الآتية , أننا قد صلبناه , و بهذه المِطرقة قد ثبّتنا المسامير في يديه و قدميه , و قتلناه . النّجوم الثلاثة التي ترونها ترمز إلى الثّلاثة مسامير (( ملاحظة من أيّام النّهاية : لدى ميترييا ( واحد من أعداء المسيح ) علامة : في داخل هذه العلامة الكبيرة توجد نجوم داوود الثلاثة , و ذلك لإخبار الشّعب اليهوديّ بأنه يواصل عمل المؤسّسين ال 9 للماسونية : لاضطهاد الكنيسة التي هي الجسد الروحي للمسيح )) . نحن سنكون قادرين على أن تغييرها إلى ثلاثة نقاط و التي ستكون ذات نفس المغزى . من بين رموزنا ستكون الثّلاثة خطوات , للسخرية منهم من هذا التجديف : اللّه هو الآب , الابن و الرّوح القدس , و ادّعاؤه بأنّه الابن . ( صفحة 63) .
    o و في داخل جمعيّتنا , سنعمل درجات , كما قد ذكرنا سابقًا . ستكون ثلاثاً و ثلاثين درجة (33) , و ترمز إلى عمر الدجّال . سنعطي اسماً لكلّ درجة و سنخلق الرّموز المشابهة الأخرى . كانت كلّ هذه الأشياء أفكاري و أفكار الإخوة موآب و حيرام (Moab and Hiram) . معنى هذه الرّموز السّاخرة لا يجب أن يُدْرَك أبداً , يجب أن يبقى بيننا نحن التسعة . و بالنسبة للإخوة الآخرين أو الأعضاء المنتسبين فرؤيتهم لهذه المرافق و الأدوات كافية لجعلهم يعتقدوا بأن الجمعيّة قد أُنْشِئَتْ في زمن سليمان (Solomon) أو حتى في أوقات سابقة . ( صفحة 64) .
    o يمكن لأي أخ أن يقترح رمزًا جديدًا .
    o ماذا تفكّرون و تلاحظون , أيها الإخوة , بخصوص ما قد قدّمته لكم ؟
    o وافق الرجال الستة بدون اعتراض , و سُجّل كل شيء . ( من المخطوطة الأصليّة : 6 رجال و الثّلاثة مقترحون : الملك , موآب و حيرام ) .
    o ثمّ قال الملك : دعونا نبتهج ! دعونا نبدأ الزحف على طريق الانتصار ! دعونا نأخذ خطواتنا الثّلاثة الأولى ! دعونا نضرب ثلاث مرّات بهذه المِطرقة المنتصرة , برمز الموت لعدوّنا الدجّال , رمز تأسيس مبادئنا المحترمة بأننا سنصلّح بمسامير الأخوّة و الاتّحاد ! دعونا كلّنا نصرخ بالفرح : إلى الأمام إلى النّصر ! ( صفحة 64 )
    o أثناء الجلسة الأولى , خلق التّسع مؤسّسون أيضًا رمزًا جديدًا : المريلة التي رمزت إلى حماية الملابس من الطّين . هذا و مع الأدوات الماسونيّة جميعها الهدف منها هو إخفاء الغرض الحقيقيّ و للتأكيد ( المُزيّف ) بأن هذه الجمعية تعود للعصور القديمة . ( صفحة 64 ) .
    o قال الملك الرئيس : أنا , مع سلطتي كرئيس ( و ليس كملك ) منحت الدّرجة (33) لكلّ واحد منكم , الدرجة الأعلى في جمعيّتنا . . . . منذ يُتّم أخونا حيرام من أبيه منذ الطفولة , و عدم معرفته لأحد غير أمّه الأرملة , أتقدّم لأدعو جمعيّتنا, الأرملة (The Widow) , و أطلب موافقتكم . من الآن فصاعدًا سيكون اسم المؤسّسين أبناء الأرملة (The Sons of the Widow) . سيسمّي كلّ عضو للجمعيّة نفسه ابنًا للأرملة حتّى نهاية الزمان لأننا نعتقد أن جمعيّتنا ستعيش حتّى نهاية الزمان . ( صفحة 65)
    o ((( ملاحظة : أصبح الملك آغريبا أعمى خلال خمسة أيّام بسبب مرض في العيون , ثمّ شلّ و مات فيما بعد في السّنة 44 . أعمال الرسل (12:23) أبلغت أن الملك ضُرِبَ من قبل ملاك و أُكِلَ بالديدان قبل أن يموت .
    <<< 21 ففي يوم معين لبس هيرودس الحلّة الملوكية وجلس على كرسي الملك و بدأ يخاطبهم .
    22 فصرخ الشعب : هذا صوت إله لا صوت انسان ,
    23 وفي الحال ضربه ملاك الرب لأنه لم يعط المجد لله , فصار يأكله الدود ومات >>>
    حيرام آبيود حلّ محلّ الملك كرئيس للجمعيّة لكنّه اختفى بغموض و وُجِدَت جثّته مأكولة من قِبل النسور . أصبح ديساجليرز (Desaguliers) مجنوناً و مات في الفقر الشّديد ))) .
    avatar
    سمراء العيون
    نائبة المدير العام
    نائبة المدير العام

    الاوسمه















    عدد المساهمات : 1287
    نظام نقاط : 16610
    تاريخ التسجيل : 02/02/2011

    رد: مالا تعرفه عن الماسونيه

    مُساهمة من طرف سمراء العيون في 19th يوليو 2011, 9:43 pm

    موضوع شيق كشف لنا الكثير عن حقائق الماسونيه
    واضيف معلومه ان الماسونيه اختلف الكثير من المؤرخين في نشأته هذه الحركه
    وظهرت أراء كثيرة منها:

    1ـ ظهرت بعد القرن الثامن عشر الميلادي وحجة أهل هذا القول أنه لم يكن في بريطانيا في القرن الثامن عشر أية جمعية تحمل اسم البنائين الأحرار.
    2ـ أنها ظهرت حيث كان موسى عليه السلام مع قومه في التيه وأعتقد أن هذا القول بعيد وكاذب لوجود موسى عليه السلام وللحال التي هم فيها.
    3ـ أنها تأسست عام 1616م حيث انبثقت عن جمعية تسمى جمعية الصليب الوردي.
    4ـ أنها نشأت في القرن الرابع عشر الميلادي.
    5ـ أنها ظهرت إثر الحروب الصليبية.
    6ـ ظهرت في أيام حكم اليونان القدماء في القرن الثامن بعد الميلاد.
    7ـ ظهرت بعد بناء هيكل سليمان.
    8ـ أنها ترجع في نشأتها إلى الكهانة المصرية والهندية وغيرهما.
    9ـ وقول آخر هو أبعد الأقوال وأحطها وهو أن الماسونية نشأت في الجنة على يد أبينا آدم عليه السلام، وأن الجنة كانت هي أول المحافل الماسونية وكان ميكائيل هو الأستاذ الأعظم فيها


    ___________________________

      الوقت/التاريخ الآن هو 24th يونيو 2018, 1:17 pm