شبكة منتديات المقاطرة

هلا وغلا ......
مرحبا بضيوفنا عدد ما خطته الأقلام من حروف
وبعدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
.. منتدى شباب المقاطرة...

المنتدى الرسمي لشباب وقبائل المقاطرة وعموم ابناء اليمن الكرام للتواصل والتعارف فيما بينهم


    فيديونادر عن الامام احمد حميد الدين

    شاطر
    avatar
    سمراء العيون
    نائبة المدير العام
    نائبة المدير العام

    الاوسمه















    عدد المساهمات : 1287
    نظام نقاط : 15650
    تاريخ التسجيل : 02/02/2011

    فيديونادر عن الامام احمد حميد الدين

    مُساهمة من طرف سمراء العيون في 15th يونيو 2011, 8:49 pm



    الامام يحيى رحمه الله هو المؤسس الحقيقي للدولة اليمنية الحديثة وهو عنصر الاستقرار والتوازن فيها بذلك الوقت وتعتبر فترة حكمه فترة تأسيس وتوحيد والوقوف اما المؤامرات الخارجية وحتى
    الداخلية التي احتاجت منه خمس سنوات للقضاء على فتن بعض القبائل التي قامت وقد عرفه الجميع بانه منظم كالساعة وكان قريبا من ابنائه المواطنين استطاع بعون من الله ثم بدعم المخلصين من حوله تحرير اليمن من يد الدولة العثمانية وتوحيدها وارساء الامن والعدل فيها حتى ان الاعداء قبل الاصدقاء شهدوا له بذلك ويكفي ان القاضي اسماعيل الاكوع رغم اختلافنا معه فى بعض ما يقول فى احاديثه الى ان الامن والحزم مصدر فخر لأئمة بيت حميد الدين.
    استمر حكمه 45 عاما من 1322هـ حتى 1367هـ.
    اتصف بالحكمة ومخافة الله فذات مرة وبينما كان راكبا سيارته التي اهديت اليه متوجها بها الى المسجد اعترضه البعض وهم يقولون له كيف تركب هذه الالة غير المرغوبة «العفريتة» ولانه شعر بانهم يبيتون النية لاشعال فتنة نزل منها وقال لن افكر في ذلك مستقبلا وتوجه الى المسجد سيرا على الاقدام.
    وكان يردد دائما ان الحاكم يجب ان يكون مطلعا وعالما بكل شيء في دولته وكان عادلا فمن عدله كا يتقبل التحاكم بينه وبين الغير رغم انه كان الحاكم

    اغتيال الامام يحيى رحمه الله
    في ظهيرة يوم الثلاثاء 17 فبراير 1948، عند انتهاء فترة استقبال المواطنين اليومية، توجه الإمام يحيى ليقوم بجولة تفقدية لإحدى ضواحي صنعاء. كانت عادته اصطحاب بعض أبنائه وأحفاده الصغار. في ذلك اليوم اصطحب معه ابنه الأصغر سيف الإسلام عبدالرحمن، وأحفاده الأمراء الحسن وعبدالله والحسين أبناء سيف الإسلام الحسن، ورئيس وزرائه القاضي عبدالله بن حسين العمري. كان يرافقهم جميعاً حارسان فقط.
    في منتصف الطريق رغب سيف الإسلام عبدالرحمن و الأميرين الحسن و عبدالله بالنزول من السيارة، فأنزلهم الإمام وترك معهم أحد الحارسين. أراد الإمام أن يُنزل الحسين أيضاً، ولكنه آثر البقاء مع جده. في طريق العودة بمنطقة اسمها "سواد حِزيَز" اضطرت السيارة للوقوف حيث وُضِع في طريقها بعض الصخور. عندها أطلق الكامنون الرشاشات فأصاب السيارة أكثر من مائة طلقة، أصاب ما يقارب الخمسون منها الإمام، والباقي قضى على رئيس وزرائه، وحارسه، وسائقه، وحفيده. ويقال إن الإمام وُجد منحنياً على حفيده الطفل.
    في صنعاء تم الإعلان عن قتل الإمام، ونسبته الجهات التابعة للفضيل الورتلاني وعبدالله بن أحمد الوزير إلى مجهولين. قُتل هناك كل من سيف الإسلام الحسين وسيف الإسلام المحسن، وهما من أزهد أبناء الإمام يحيى، وأكثرهم عبادة. كان الحسين أيضاً من أعلمهم، وأما المحسن فكان في أوائل العشرينات ومنقطعاً إلى العلم والعبادة.
    دُفن الإمام يحيى ومن قُتل في السيارة معه بالقرب من مسجد الرحمة بصنعاء، والذي بناه الإمام. وأما الحسين والمحسن فدفنا في حديقة "دار السعادة" ـ بيت الإمام يحيى ـ ثم نُقلا بعد أيام ودُفنا بجانب الإمام. وأما أبنائه: علي و القاسم و إسماعيل و يحيى فتم احتجازهم
    .


    ___________________________

    البرنس
    عضو نشط
    عضو نشط

    الاوسمه
    عدد المساهمات : 115
    نظام نقاط : 12608
    تاريخ التسجيل : 26/02/2011

    رد: فيديونادر عن الامام احمد حميد الدين

    مُساهمة من طرف البرنس في 17th يونيو 2011, 10:11 pm

    شعب حق صميل كان الامام يحكمهم بالنار والحديد

    راح الامام وظهر الاف الائمه من المشايخ الذين كان الامام ياخذ اولادهم رهائن

    كان الاولى من قادة الثوره ان يواصلوا القضاء على المشايخ حتى تبنا دوله حديثه
    avatar
    سمراء العيون
    نائبة المدير العام
    نائبة المدير العام

    الاوسمه















    عدد المساهمات : 1287
    نظام نقاط : 15650
    تاريخ التسجيل : 02/02/2011

    رد: فيديونادر عن الامام احمد حميد الدين

    مُساهمة من طرف سمراء العيون في 17th يونيو 2011, 10:25 pm

    شكرا على المرور العطر


    ___________________________

      الوقت/التاريخ الآن هو 15th ديسمبر 2017, 1:10 am